
غزة — “صوت العاصمة” : تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 259 على التوالي، انتهاك اتفاقية وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب العدوانية الموقع في شرم الشيخ (أكتوبر 2025)، مرتكبة منذ فجر اليوم الخميس 8 خروقات جديدة تركزت في خان يونس وشمال القطاع، وأسفرت عن ارتقاء شهيدين وجرح آخرين.
وترصد “صوت العاصمة” حصيلة الانتهاكات والتقرير الرقمي المحدث لوزارة الصحة بغزة:
التوزيع الميداني للخروقات: قصف ليلي ونسف مربعات سكنية
تنوعت خروقات الاحتلال منذ ساعات الفجر الأولى لتطال البر والبحر عبر سلسلة عمليات هجومية:
-
استهداف شمال القطاع: ارتقى الشاب عزات سامي الخطيب برصاص قناصة الاحتلال خارج مناطق سيطرتها العسكرية في مدينة بيت لاهيا. كما أُعلن في مدينة غزة عن استشهاد الشاب عبد الرحمن زيادة متأثراً بجراحه جراء قصف سابق استهدف خيام النازحين بمدرسة ابن سينا.
-
حصار بحري وبري في خان يونس: شهدت المناطق الشرقية لخان يونس قصفاً مدفعياً وإطلاق نار مكثف من الآليات بالتزامن مع تحليق منخفض للمسيرات، فيما أطلقت الزوارق الحربية قذائفها ورصاصها الثقيل في عرض بحر المدينة.
-
عمليات النسف في غزة: نفذ جيش الاحتلال عمليات نسف واسعة لمنشآت مدنية ومبانٍ سكنية شرقي مدينة غزة، بالتزامن مع توغل آليات شرق حي الزيتون.
الهدنة الصامتة بالأرقام: ما بعد اتفاق شرم الشيخ
تظهر الإحصائيات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة بغزة صباح اليوم الخميس، حجماً مرعباً للضحايا خلال فترة “التهدئة الهشة” مقارنة بالحصيلة التراكمية:
-
الشهداء منذ توقيع الهدنة (11 أكتوبر 2025): ارتقى 1,029 شهيداً، بالإضافة إلى تسجيل 3,294 إصابة، و785 حالة انتشال من تحت الأنقاض بفعل عمليات القصف والنسف المستمرة.
-
الفاتورة التراكمية للعدوان (منذ 7 أكتوبر 2023):
-
إجمالي الشهداء: 73,041 شهيداً.
-
إجمالي الإصابات: 173,402 جريحاً ومصاباً.
-
تأتي هذه التطورات بعد يوم دامٍ شهدته مواصي خان يونس ومناطق متفرقة بالقطاع، سجلت فيه طواقمنا 9 خروقات أسفرت عن ارتقاء شهيدين بينهما طفل، مما يضع الاتفاقية الموقعة برعاية عربية وأمريكية أمام مهب الريح.



