الرئيسيةاهم الأخبارفلسطيني

في يومه الـ256.. الاحتلال يواصل خرق وقف إطلاق النار بمجازر جديدة في غزة

غزة – صوت العاصمة |  في تحدٍ سافرٍ لكل الجهود الرامية لتثبيت وقف إطلاق النار، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة، مرتكباً سلسلة من جرائم الاغتيال والقصف التي استهدفت المدنيين والنازحين في مختلف مناطق القطاع خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

حصيلة العدوان

سجلت الطواقم الطبية ارتقاء 9 شهداء وإصابة 41 آخرين، لترتفع بذلك فاتورة الدم الفلسطيني في ظل خروقات الاحتلال المستمرة منذ بدء الهدنة المزعومة في 11 أكتوبر الماضي، حيث بلغ إجمالي الشهداء منذ ذلك التاريخ 1021 شهيداً، بينما تجاوزت حصيلة العدوان منذ بدايته في السابع من أكتوبر 2023 حاجز الـ 73 ألف شهيد، وأكثر من 173 ألف جريح.

تفاصيل المجازر

تركزت عمليات الاحتلال الإجرامية في جنوب القطاع وشماله، حيث استشهد المواطن أكرم محمد ماضي (31 عاماً) والطفلة جوليا خالد البلعاوي (13 عاماً) في قصف غادر قرب صالة “دريم” غرب خان يونس. وفي جريمة أخرى تعكس استهداف الاحتلال المتعمد للنازحين، قصفت طائرات العدو خيمة داخل مدرسة “ابن سينا” في مخيم الشاطئ غرب غزة، ما أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة خمسة آخرين، بالتزامن مع استشهاد المواطن محمود عبد العال متأثراً بجراحه التي أصيب بها سابقاً.

سياسة الاعتقالات والغطرسة

وإلى جانب القصف الجوي، تواصل قوات الاحتلال عمليات الاختطاف والتنكيل بحق المواطنين؛ حيث نفذت حملة اعتقالات طالت ثمانية مواطنين قرب دوار “أبو حميد” وسط خان يونس، قبل أن تُفرج عن طفلين منهم لاحقاً، في مشهد يجسد عقلية الإرهاب التي تدار بها عمليات التطهير العرقي الممنهج.

إن استمرار الاحتلال في هذه الخروقات، مدعوماً بصمت القوى الدولية التي تتفرج على معاناة شعبنا، يؤكد أن هذا الكيان لا يفهم إلا لغة القوة. وإن محور المقاومة الذي يراقب هذه الانتهاكات يدرك تماماً أن “وقف إطلاق النار” بالنسبة للاحتلال ليس سوى استراحة لالتقاط الأنفاس قبل العودة لممارسة إجرامه، وأن الرد الحقيقي على هذه المجازر يكمن في وحدة الميدان وتصعيد المقاومة في كافة الساحات حتى دحر المحتل عن كامل ترابنا الوطني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى