الأغوار الشمالية – صوت العاصمة: في مسعى إسرائيلي محموم لتفريغ منطقة الأغوار من سكانها الفلسطينيين وضرب مقومات صمودهم، أقدمت قوات الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، على شن حملة مصادرة واسعة استهدفت أدوات البقاء الأساسية للمزارعين في “خربة الدير”.
تفاصيل الاعتداء:
اقتحمت آليات وجيبات عسكرية تابعة للاحتلال المنطقة، حيث قامت بتفكيك ومصادرة ألواح للطاقة الشمسية ومضخات مياه، كانت تشكل شريان الحياة الوحيد للمزارعين في ظل منع الاحتلال لهم من حفر الآبار أو إيصال شبكات الكهرباء الرسمية للتجمعات الفلسطينية.
استهداف للوجود الفلسطيني:
يأتي هذا العدوان ضمن سياسة “الحصار التنموي” التي تفرضها سلطات الاحتلال، وتتزامن مع تصاعد يومي في اعتداءات المستوطنين الذين يمارسون إرهاباً منظماً بحق المزارعين، شمل مؤخراً تخريب خطوط المياه والاستيلاء على الأراضي، في محاولة لفرض واقع جديد يمهد للتهجير القسري.
تُشير البيانات الميدانية إلى أن هذه الاقتحامات والمصادرات ليست مجرد إجراءات أمنية، بل هي جزء من استراتيجية أوسع تهدف إلى خنق التجمعات الفلسطينية في الأغوار. يُذكر أن وتيرة الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية شهدت تصاعداً خطيراً، حيث سجلت التقارير آلاف الاعتداءات خلال الشهر الماضي، ما يعكس طبيعة الحرب الشاملة التي يشنها الاحتلال على الوجود الفلسطيني.
#صوت_العاصمة #الأغوار_الشمالية #فلسطين #جرائم_الاحتلال #الاستيطان #صمود #انتهاكات_الاحتلال








