
بيروت | صوت العاصمة :قال الأمين العام لـ إن المرحلة الماضية شهدت ما وصفه بـ”كسر المشروع الإسرائيلي–الأمريكي” في المنطقة، مؤكداً أن التطورات الميدانية والسياسية أدخلت الساحة مرحلة جديدة.
تصريحات حول المواجهة مع إسرائيل
وأوضح قاسم أن وجود إسرائيل في لا يرتبط فقط بملف الصواريخ، بل بما اعتبره “مساعي للسيطرة والاحتلال”، مضيفاً أن على إسرائيل الانسحاب “من دون قيد أو شرط” من الأراضي اللبنانية.
وشدد على أن أي اتفاقات أو التزامات تمس السيادة اللبنانية “لن تمر”، مؤكداً رفض أي ترتيبات تُعتبر من وجهة نظره انتقاصاً من سيادة البلاد.
حديث عن محور المقاومة
وأشار قاسم إلى استمرار التعاون مع ضمن ما وصفه بـ”محور المقاومة”، معتبراً أن هذا التعاون أسهم في “إحداث توازن في المنطقة وكسر المشروع الإسرائيلي”.
كما أكد أن العلاقة مع إيران ستستمر باعتبارها “وحدة حال”، على حد تعبيره.
موقف ختامي
واختتم قاسم تصريحاته بالتأكيد على أن “لا خيار أمام إسرائيل إلا الانسحاب الكامل من كل شبر من الأراضي اللبنانية ووقف العدوان”، وفق قوله.



