أخبار دولة الأحتلال

الإعلام العبري يكشف تفاصيل مقتل 4 جنود إسرائيليين جنوب لبنان في هجوم مركب لحزب الله

القدس المحتلة – صوت العاصمة :كشفت وسائل إعلام إسرائيلية تفاصيل جديدة حول الهجوم المركب الذي نفذه حزب الله في جنوب لبنان، وأسفر عن مقتل أربعة جنود إسرائيليين من الكتيبة 52 التابعة لسلاح المدرعات، بينهم قائد الكتيبة المقدم دور غداليا بن سمحون.

ووفقاً لتحقيق أولي نشرته القناة السابعة العبرية، بدأ الهجوم بإطلاق صواريخ مضادة للدروع يُعتقد أنها من طراز “كورنيت” باتجاه دبابة إسرائيلية كانت تعمل ضمن قوات الفرقة 36 في منطقة مرتفعات علي الطاهر بقضاء النبطية جنوب لبنان.

وأضاف التحقيق أن طائرة مسيّرة انتحارية تمكنت لاحقاً من اختراق الدبابة عبر الممر الخلفي، ويُرجح أنها كانت تحمل ذخيرة مضادة للدروع، قبل أن تنفجر داخل الآلية العسكرية، ما أدى إلى وقوع خسائر بشرية كبيرة في صفوف الطاقم.

وأشارت التقارير العبرية إلى أن الحادث وقع قرابة الساعة الثانية عشرة وعشرين دقيقة بعد منتصف الليل، خلال عملية عسكرية نفذتها قوات إسرائيلية في محيط بلدة كفرتبنيت جنوب لبنان، حيث كانت الدبابة تشارك في استهداف ما وصفه الجيش الإسرائيلي بـ”هدف مشبوه”.

وأكدت قناة “كان” العبرية أن الجيش الإسرائيلي ما زال يحقق في ملابسات الحادثة التي وصفتها بـ”الصعبة والمعقدة”، لافتة إلى أن الدبابة المستهدفة لا تزال داخل الأراضي اللبنانية ولم يتم سحبها حتى الآن، الأمر الذي يعرقل استكمال التحقيق الميداني الشامل.

وفي سياق متصل، أقرت وسائل إعلام إسرائيلية بفشل قوات الاحتلال في السيطرة على مرتفعات علي الطاهر الاستراتيجية جنوب لبنان، مؤكدة تعرض عدد من الدبابات والآليات العسكرية لأضرار مباشرة خلال المعارك الدائرة في المنطقة.

وأشارت التقارير إلى أن الاشتباكات شهدت أحداثاً وصفت بـ”البالغة الصعوبة”، مع سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي، وسط استمرار المواجهات العنيفة في محيط النبطية.

وبحسب القناة السابعة العبرية، ارتفعت حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان منذ إعلان وقف إطلاق النار في نيسان/أبريل الماضي إلى 23 جندياً، في ظل استمرار العمليات العسكرية والتوتر الأمني على الجبهة الشمالية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى