غزة – صوت العاصمة:أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، عن استمرار الخروقات الإسرائيلية لاتفاق وقف إطلاق النار، مشيرة إلى وصول شهداء وجرحى جدد إلى المستشفيات خلال الساعات الـ24 الماضية، في ظل استمرار الاستهدافات الجوية والمدفعية لمناطق متفرقة من القطاع.
3 شهداء و43 إصابة خلال 24 ساعة
وأفادت وزارة الصحة في تقريرها اليومي، الذي وصل لـ”صوت العاصمة”، بارتقاء 3 شهداء وإصابة 43 مواطناً بجروح متفاوتة، جراء قصف واستهدافات طالت مناطق سكنية وخيام نازحين في عدة محاور داخل القطاع.
وأضافت الوزارة أن عدداً من الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات، في ظل صعوبة وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إلى بعض المناطق نتيجة استمرار القصف وخطورة الأوضاع الميدانية.
خروقات متواصلة لاتفاق التهدئة
وأشارت المعطيات الميدانية إلى استمرار الانتهاكات لاتفاق وقف إطلاق النار منذ توقيعه، حيث تتكرر عمليات القصف والاستهداف بشكل يومي، ما يؤدي إلى سقوط ضحايا وارتفاع أعداد الجرحى بصورة مستمرة.
حصيلة الخروقات منذ بدء التهدئة
وبحسب بيانات وزارة الصحة، فقد أسفرت الخروقات المستمرة منذ بدء سريان التهدئة عن:
1,041 شهيداً
3,372 جريحاً
مئات الجثامين جرى انتشالها من تحت الأنقاض في فترات متفرقة
الحصيلة التراكمية لحرب الإبادة
كما ارتفعت الحصيلة الإجمالية للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023 إلى:
أكثر من 73,000 شهيد
أكثر من 173,000 جريح
موقف تحريري
تشير المعطيات الميدانية والإنسانية إلى أن استمرار الخروقات اليومية لاتفاق التهدئة يعمّق من حجم الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، في ظل عجز المنظومة الصحية عن التعامل مع الأعداد المتزايدة من الضحايا ونقص الإمكانيات الطبية والإنقاذية.
وتحذر جهات فلسطينية من أن استمرار هذا النمط من الاستهدافات يهدد بانهيار أي مسار تهدئة قائم، ويزيد من تفاقم الوضع الإنساني في القطاع بشكل غير مسبوق.








