صوت العاصمة : :نقلاً عن موقع “الصوت اليهودي” – كشفت لائحة اتهام قُدمت إلى المحكمة المركزية في بئر السبع عن قضية تهريب مخدرات إلى قطاع غزة باستخدام طائرات مسيّرة، تورط فيها بدويّان من منطقة النقب.
ووفق ما ورد في لائحة الاتهام، فإن المتهمين استخدموا طائرات مسيّرة لتهريب مواد مخدرة إلى داخل القطاع، في إطار ما وُصف بنشاط تهريب منظم عبر الحدود.
وأشارت اللائحة إلى أن المعطيات المتوفرة لدى الجهات المختصة تُظهر أن ظاهرة استخدام الطائرات المسيّرة في التهريب إلى غزة أوسع مما كان يُعتقد سابقاً، حيث تم رصد وتوثيق أكثر من 170 طائرة مسيّرة عبرت إلى القطاع خلال الفترة الممتدة من ديسمبر/كانون الأول 2024 وحتى أبريل/نيسان 2026.
وتلفت الوثائق القضائية إلى أن هذه الأرقام تعكس اتساع نطاق استخدام هذا الأسلوب في عمليات التهريب، بما يشمل شبكات متعددة تعمل على تشغيل الطائرات المسيّرة عبر الحدود.
وتواصل الجهات القضائية الإسرائيلية النظر في القضية، وسط تحقيقات موسعة حول طبيعة الشبكات المتورطة وحجم العمليات التي تم تنفيذها.








