رام الله – صوت العاصمة:مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، الاعتقال الإداري بحق الأسيرة سماح بلال عبد الرحمن حجاوي (27 عاماً) من مدينة قلقيلية، للمرة الثالثة على التوالي، لمدة ستة أشهر إضافية، من دون توجيه لائحة اتهام أو تقديمها للمحاكمة.
تمديد الاعتقال حتى أيلول 2026
وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عقب زيارة محاميتها للأسيرة في سجن الدامون، بأن سلطات الاحتلال قررت تمديد اعتقالها حتى 29 أيلول/سبتمبر 2026، بعد أن أمضت فترتي اعتقال إداري متتاليتين مدة كل منهما ستة أشهر.
وأضافت الهيئة أن حجاوي، التي أعيد اعتقالها في الأول من نيسان/أبريل 2025، تقدمت باستئناف على قرار اعتقالها، إلا أن المحكمة الإسرائيلية رفضته وأبقت قرار الاعتقال الإداري سارياً.
ظروف الاعتقال
ونقلت الهيئة عن الأسيرة أن قوات الاحتلال داهمت منزل عائلتها ليلة اعتقالها، وأوقفت والدها لساعات، كما حُرمت من استقبال شقيقها الذي أُفرج عنه من سجون الاحتلال قبل أيام من إعادة اعتقالها.
وأوضحت أنها كانت تعاني من كسر في ساقها عند اعتقالها، وقالت إنها تعرضت للتقييد والإهمال خلال الأيام الأولى من احتجازها، إضافة إلى عمليات تفتيش ومعاملة وصفتها بالمهينة، قبل نقلها بين عدة مراكز احتجاز.
معطيات حول الأسيرات
وبحسب هيئة شؤون الأسرى، كانت سماح حجاوي قد أمضت سابقاً 11 شهراً في سجون الاحتلال قبل الإفراج عنها، ثم أعيد اعتقالها بعد أقل من ثلاثة أشهر.
وتشير أحدث المعطيات إلى أن سلطات الاحتلال تحتجز 95 أسيرة فلسطينية، بينهن 19 معتقلة إدارياً، إضافة إلى عدد من القاصرات والأسيرات الحوامل، في ظل استمرار المطالبات الحقوقية بوقف سياسة الاعتقال الإداري والإفراج عنهن.








