الرئيسيةاهم الأخبارفلسطيني

18 اعتداءً للمستوطنين في الضفة خلال 24 ساعة استهدفت منازل ومسجداً وأراضي زراعية

نابلس – صوت العاصمة:صعّد المستوطنون، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، من اعتداءاتهم في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، حيث سُجلت 18 اعتداءً استهدفت المواطنين وممتلكاتهم، وسط استمرار الاقتحامات بحماية قوات الاحتلال.

استهداف للمنازل والممتلكات

وأفادت مصادر محلية بأن المستوطنين أشعلوا النيران قرب منازل المواطنين في منطقة خلايل اللوز جنوب شرق بيت لحم، كما حطموا ألواح الطاقة الشمسية في قرية جمالا غرب رام الله.

وفي محافظة الخليل، هاجم مستوطنون منازل المواطنين في وادي الرخيم بمسافر يطا، ومنطقة واد سعير، فيما استهدفوا منزلاً في منطقة بئر قوزا ببلدة بيتا جنوب نابلس، كما تعرض تجمع التبنة البدوي قرب الخان الأحمر لاعتداءات مماثلة.

اقتحام مسجد واعتداءات على المزارعين

وفي مدينة الخليل، اقتحم مستوطنون مسجداً في حارة الجعبري وقاموا بتشغيل أغانٍ عبر مكبرات الصوت، وفق مصادر محلية.

كما أغلق مستوطنون الطريق الواصل بين طوباس وخربة يرزا بالكتل الحجرية، وأطلقوا مواشيهم في أراضٍ زراعية ببلدات المغير وقبلان وبيت فوريك، بينما أُغرقت أراضٍ زراعية في بلدة بيت أمر بالمياه العادمة، ما ألحق أضراراً بالمحاصيل.

اعتداءات متفرقة

وشهد مخيم بلاطة شرق نابلس اقتحاماً لمركبات المستوطنين، كما سُجلت أعمال إطلاق نار في منطقة حلق الرمانة غرب أريحا، واقتحام للمنطقة الجنوبية من بلدة سنجل شمال رام الله، إلى جانب اعتداءات على مواطنين في ترقوميا، ومطاردة مركبات قرب يطا جنوب الخليل.

تصاعد الاعتداءات

وتأتي هذه الاعتداءات في ظل تصاعد هجمات المستوطنين في الضفة الغربية، حيث كانت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان قد وثقت 1659 اعتداءً خلال شهر أيار/مايو الماضي، بينها 551 اعتداءً نفذها مستوطنون، وفق بيانات الهيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى