صوت العاصمة :أجرى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان اتصالاً هاتفياً مع نظيره التركي رجب طيب رجب طيب إردوغان، بحثا خلاله آخر المستجدات الإقليمية وتطورات الأوضاع في المنطقة.
وأكد الجانبان خلال الاتصال على ضرورة إرساء السلام والأمن الإقليمي، بما ينسجم مع تعزيز وتطوير العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، في ظل التوترات المتصاعدة في عدد من الملفات.
وخلال المحادثة، شدد بزشكيان على أن ما وصفه بـ”الاتفاق” هو ثمرة جهود الوساطة التي قادتها باكستان ودول إسلامية في المنطقة، مع الإشادة بالدور الإقليمي في تهدئة التوترات، مؤكداً ضرورة شمول لبنان ضمن أي مسار سلام قادم ومنع تكرار الاعتداءات على لبنان وفلسطين.
كما جدد الرئيس الإيراني استعداد بلاده لمواصلة المسار الدبلوماسي وفق القانون الدولي، مؤكداً أن طهران – بحسب تصريحه – “لم ولن تسعَ إلى الحرب”، وأنها تعتبر أن الولايات المتحدة و”الكيان الإسرائيلي” هما من بادر إلى التصعيد.








